مسيرة الأربعين الحسيني في العاصمة السورية دمشق

شارك أَساتذة وطلبة الحوزة العلمية الزينبية، وكذا طالبات الحوزة العلمية الزينبية النسائية في مسيرة الأَربعين الحسيني التي تنظَّم كلّ عام في العاصمة السورية دمشق إحياءً لذكرى مرور أربعين يوماً من واقعة الطف الدامية.

مسيرة العزاء الأربعين انطلقت ـ كما في كلِّ عام ـ من حرم السيدة رقية بنت الإمام الحسين عليه ما السلام متوجهة الى مرقد بطلة كربلاء الخالدة السيدة زينب الكبرى عليها السلام، بمشاركة الجموع الغفيرة من المؤمنين من دول عدَّة منها: العراق، وأفغانستان، وباكستان، والكويت، والبحرين، وغيرها.

والجدير بالذكر أنَّ أعداد المشاركين هذا العام في المسيرة تضاعف عن السنوات الماضية الأمر الكاشف عن اهتمام المؤمنين البالغ في تعظيم الشعائر الحسينية المقدسة.