مكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله يقيم مجلس عزاء ويشارك في مسيرة عزاء ليلة الوحشة

أقام مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في مدينة كربلاء المقدسة ليلة الوحشة ـ ليلة الحادي عشر من شهر محرم الحرام 1441 هجرية ـ مجلس عزاء استهل بتلاوة قرآنية مباركة ومن ثم ارتقى المنبر الخطيب الحسيني السيد عدنان جلوخان متحدثاً عن تفاصيل واقعة الطف الدامية بما حملت من آلام وآهات ومصائب.

كما وشارك المكتب في مسيرة عزاء نظَّمها موكب طلبة العلوم الدينية متوجهة الى المخيم الحسيني الشريف حيث ردد المعزون شعارات وواشعار معبرة عن عمق وعظم المصاب، وحين الوصول الى المخيم الشريف ارتقى المنبر الخطيب الحسيني الشيخ جواد الابراهيمي متحدثاً حول ما جرى على نساء أهل بيت العصمة والطهارة من السبي والأذى من قبل أعداء الله تعالى.

والجدير بالذكر ان المؤمنين في مدينة كربلاء ـ وكما هو دأبهم كل عام ـ في ليلة الحادي عشر من محرم الحرام يتوجهون إلى المخيم الحسيني الشريف حاملين الشموع ومرددين كلمات الحزن والحسرة على ما حل بآل الرسول في كربلاء ومذكِّرين بأَنَّ حرم رسول الله صلى الله عليه وآله في ليلة الوحشة بعد أن قتل الإمام الحسين عليه السلام وأولاده وإخوانه وأصحابه بقوا أيتاماً غرباء نالهم من الفزع من معسكر ابن زياد ما نالهم، وهم إذ يشعلون الشموع كتعبير عن مؤانستهم لآل الرسول صلى الله عليه وآله في ليلة الوحشة فعسى أن يكونوا مصداقاً مطبقاً لقوله تعالى: (قُل لاَ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى)‏.