مكتب سماحة المرجع الشيرازي يستقبل وفوداً ورجال دين وطلبة علم

من النجف والبصرة وسوريا وبغداد

استقبل مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في كربلاء المقدسة بتاريخ الجمعة التاسع عشر من شهر صفر الخير 1433 للهجرة عددا من الوفود والشخصيات وطلبة علم وزائرين من مدن عراقية وإسلامية مختلفة، حيث استقبل وفداً من طلبة العلوم الدينية في حوزة النجف الأشرف ليتمحور البحث حول الأخلاق الحسينية ومدى تأثيرها حتى في أعداء الإمام الحسين عليه السلام وعلى مر التاريخ ومنه استطرد البحث حول حقوق الإنسان في الإسلام مع استقراء للوضع المعاصر.

وبذات التاريخ استقبل المكتب سماحة العلامة الشيخ محمد فلك ـ وكيل المرجعيات الدينية في مدينة البصرة ـ ليجري البحث حول آخر المستجدات على الساحة العراقية والإسلامية.

وكذا استقبل المكتب وفداً من الحوزة العلمية الزينبية في سوريا ليجري الحديث حول آخر التطورات على الساحة السورية ومعاناة المؤمنين من شيعة أهل البيت عليهم السلام في بعض مناطقها، وكذا جرى الحديث حول ذكرى أربعين سيد الشهداء عليه السلام ومدى تفاعل المؤمنين في سوريا معها وإحياء الشعائر الحسينية فيها.

كذلك استقبل المكتب وفودا من الزائرين الكرام من مدن خليجية مختلفة ليطلع المكتب عن كثب حول أوضاع شيعة أهل البيت عليهم السلام فيها فضلا عن التباحث حول نشاطات المؤمنين لاسيما في المناسبات الدينية.

كذلك استقبل المكتب وفد موكب الحسن المجتبى القادم من مدينة الكاظمية المقدسة وقد دار الحديث حول الشباب والالتزام الديني وتحصيل العلوم حيث أُكد على دورهم في بناء المستقبل وحضارته وضرورة تسلح الشاب العقائدي وان يستوحي من ثورة سيد الشهداء عليه السلام المبادئ والقيم.

كما واستقبل المكتب وفدا من الزائرين الكرام من مدينة الكرادة ليجري الحديث حول عظم ثواب زيارة سيد الشهداء عليه السلام وتأثيرها في البناء العقائدي والاجتماعي وتوحيد الرؤى والأهداف، في وقت استقبل المكتب وفد موكب قمر بني هاشم ووفد موكب الرحمن ـ القادمين من مدينة الناصرية ـ ليدور البحث حول جملة من المسائل الفقهية الابتلائية وليستطرد بعد ذلك إلى احتياج المجتمع المتزايد إلى رجال الدين بما لهم من دور فعال في البناء الفكري والاجتماعي.