مكتب سماحة المرجع الشيرازي يختم جولاته التفقدية الإرشادية للمواكب والهيئات الحسينية

ختم مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة جولاته التفقدية الإرشادية والتي تواصلت لعدة أيام بمناسبة زيارة أربعين سيد الشهداء عليه السلام لهذا العام 1433 للهجرة وقد شملت العديد من المواكب والهيئات الحسينية.

جولة الختام شملت أيضاً العديد من المواكب والهيئات الحسينية منها موكب عزاء التعاون وقد ألقى سماحة العلامة الحجة السيد مهدي الشيرازي كلمة بالمناسبة افتتحها بقوله تعالى: (إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ) محمد:7.

فعقب قائلاً: لازال صوت الإمام الحسين عليه السلام منذ يوم الطف: «هل من ناصر ينصرنا» وفي ذلك اليوم لم ينصره إلا فئة قليلة أما اليوم فنجد الملايين تنادي «لبيك يا حسين» وإن في نصرته سلام الله عليه نصرة الله تعالى لذا فإن الله سيثبت أقدام المؤمنين وينصرهم.

وأضاف: إن نصرة سيد الشهداء متنوعة الأشكال وفق الأزمنة والعصور وفي عصرنا الراهن فإن من مظاهر نصرة سيد الشهداء إحياء شعائره لاسيما هذه الزيارات المليونية.

كما وتحدث حول الزيارة وإنه لا يسقط الاستحباب فيها حتى مع وجود الأخطار والمصاعب الشديدة وفي ذلك روايات عديدة، ومن ثم استطرد في البحث حول التي يشنها أعداء الله ورسوله لمحاربة المؤمنين وعلى الصعد كافة لاسيما الفكرية والعقائدية من إثارة الشبهات والمغالطات الكثيرة حول الشعائر الشريفة.

كما وزار وفد المكتب مضيف أهالي القطيف والتقى سماحة السيد طاهر الشميمي ليدور البحث حول زيارة الأربعين وخدمة الزائرين فضلاً عن آخر التطورات على الساحة العراقية والاسلامية.