مكتب سماحة المرجع الشيرازي يستقبل عدداً من الوفود والشخصيات

بمناسبة ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام

استقبل مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في كربلاء المقدسة في الأيام القليلة الماضية عددا من الوفود الزائرة كربلاء المقدسة بمناسبة قرب حلول ذكرى أربعين سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام والتي يؤم كربلاء المقدسة بمناسبتها الملايين من المؤمنين من بقاع عالمية مختلفة.

المكتب استقبل وفود من خارج العراق من مدينة قم المقدسة ومدن إيرانية أخرى وكذا وفود من البحرين ودول خليجية أخرى، ومن داخل العراق زار العراق شخصيات ووفود من مناطق ومدن مختلفة.

وفد ناحية السلام في مدينة ديالى كان احد الوفود الزائرة وقد مثلَّ موكبين موكب شباب المنتظر عجل الله فرجه وموكب الإمام محمد الجواد عليه السلام، وقد تقدم الوفد فضيلة الشيخ هارون المحمداوي ليتمحور البحث حول عظم تضحية سيد الشهداء عليه السلام في سبيل الله سبحانه ولأجل رفعة دينه وعز المؤمنين لذا فعبر الزمن نجد الملايين من المؤمنين تعشق سيد الشهداء ونهجه القويم.

وفد موكب أبا الفضل العباس عليه السلام كان احد الوفود الزائرة ليجري الحديث حول التكامل في العمل والخدمة الحسينية حيث أكد المكتب على أهمية إن يكون الموكب الحسيني متنوع الخدمات ففي وقت يقدم الأطعمة والأشربة ويوفر أماكن الاستراحة للزائرين كذا لابد أن يقدم لهم الطعام المعنوي أي الثقافي فينبغي أن يكون في الموكب مجلس حسيني يتم عن طريقه وعظ وإرشاد وتثقيف المؤمنين بالثقافة الشرعية ومبادئ النهضة الحسينية وكذلك عن طريق طباعة الكتب وتوزيعها.

هذا ومن الجدير بالذكر انه اغتناماً لحضور العديد من العلماء والفضلاء وخطباء المنبر الحسيني وطلبة العلم فقد جرت مناقشة عددا من المواضيع الفقهية والتاريخية والعقائدية، وكذا بحث جوانب من المشاكل الاجتماعية التي أُتفق على ضرورة حلحلتها من جذورها عبر المنابر الإعلامية لاسيما المنبر الحسيني المبارك.