آية الله السيد مرتضى الشيرازي يزور مكتب سماحة السيد المرجع في كربلاء المقدسة

مؤكداً أهمية تعظيم الشعائر الحسينية

   

 :. استقبل مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة بتاريخ الثلاثاء العشرين من شهر صفر الخير 1432هـ سماحة آية الله السيد مرتضى الشيرازي دام عزه وقد تحدّث سماحته خلال اللقاء حول الشعائر الحسينية وأهميتها في البعد العقدي والاجتماعي منطلقا من قوله تعالى: (ذلِكَ وَمَن  يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) الحج الآية:32.

مؤكداً أهمية إقامة مجالس العزاء الحسيني سواء كان ذلك في المساجد أو الحسينيات أو في بيوت المؤمنين كونها عامل أساس وفعَّال في البناء العقدي بما يتطرق الخطيب من مواضيع عقائدية وبحوث بأسلوب سلس سريع التقبل من قبل المجتمع، وكذا أثرها في إصلاح المجتمع وهو أمر جلي وواضح لا يحتاج مزيد مئونة. وخلاصة الأمر بحث سماحته ما للمجالس من أثار وضعية وتكوينية وغيبية أيضاً.

ومن وصايا سماحته فيما يخص الشعائر وتعظيمها أكد على أهمية لبس السواد ونصب الأعلام السود أو الخضر والمصابيح الحمر وغيرها من مظاهر الحزن لما لها من دور إعلامي في مواسم أحزان أهل البيت عليهم السلام، وضرورة تنظيم المواكب والهيئات الحسينية في هذا المضمار.

 وكذا أكد على أهمية الكتاب في مسألة التنمية الدينية الاجتماعية والشعائرية كونه الوسيلة الفاعلة لإيصال الأفكار وتداولها.

 
 

\