مؤسسة سيد الشهداء تقيم مركزاً لدعم المواكب الحسينية والزائرين في زيارة الأربعين

 

 :. أقامت مؤسسة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية البشرية مخيماً لخدمة زوار الإمام الحسين عليه السلام الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى زيارة الأربعين، حيث قدمت من خلاله الخدمات الصحية والإنسانية لهم .

وقد صرح مدير المؤسسة السيد أحمد الطويل: من اجل المساهمة  في تقديم أفضل الخدمات إلى الزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في إحياء ذكرى أربعينية الإمام أبي عبد الله الحسين عليه السلام بادرت لجنة الأعمال الخيرية لمؤسسة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية البشرية بإقامة مركز لدعم المواكب الحسينية وخدمة الزائرين وبدعم مباشر من لجنة سيد الشهداء الخيرية في دولة الكويت وعلى النحو التالي:

 أولاً: توزيع الرز على المواكب الحسينية التي تقوم بتقدم الخدمات الغذائية للزائرين .

 ثانياً: تقديم كراسات إلى الزوار تحوي بين طياتها على رسائل هامة موجهة إلى الموالين والمعزين عشاق سيد الشهداء عليه السلام، ورسائل تخص أصحاب المجالس والمواكب الحسينية الموفقين لهذه الخدمة المخصوصة، بالإضافة إلى رسائل للزوار الموفقين والقاصدين سيد الشهداء عليه السلام  ليتم من خلالها استثمار هذا الموسم الحسيني الإيماني الرائع استثماراً ثقافياً ايضاً.

 ثالثاً: إقامة مخيم لتقديم الخدمات الإنسانية والصحية للزائرين وعلى مدار الساعة حيث قدمت اللجنة من خلاله ثلاث وجبات من الطعام يتخللها الشاي والبسكويت والفواكه ولمدة سبعة أيام حيث كان إفطار الصباح يتضمن شوربة العدس ويليها الحليب الساخن المحلى مع البسكويت أما وجبة الغداء يقدم الرز مع اللحم أو الدجاج وفي فترة العشاء يقدم تشريب اللحم.

 كما تم  تخصيص مكان لاستراحة و مبيت الزائرين مجهز بالفرش والأغطية.

وأضاف قائلاً: قال الإمام الصادق عليه السلام: «أحيوا أمرنا ..رحم الله من أحيا أمرنا» من توفيق الباري عز وجل جعل لجنة سيد الشهداء عليه السلام  والعاملين تحت مظلتها خدّاماً لمن يحيوا أمر أهل البيت سلام الله عليهم أجمعين ، و شرَّفها بهذه الخدمة المقدسة.

 يذكر أن «لجنة الأعمال الخيرية» هي أحد المكونات التابعة لمؤسسة سيد الشهداء عليه السلام للتنمية البشرية المدعومة من لجنة سيد الشهداء عليه السلام الخيرية في الكويت ، حيث تعنى اللجنة في الجانب الخدمي والخيري والإنساني لجميع شرائح المجتمع العراقي.

 
 

\