وفد من أهالي الناصرية في زيارة لمكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله

 

:. إستقبل مكتب المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف في كربلاء المقدسة الأحد السادس عشر من صفر الخير 1429هـ وفداً من أهالي مدينة الناصرية ـ ناحية النصرـ يتقدمهم سماحة الشيخ هادي الشيباني وتمحور اللقاء حول أهمية زيارة الأربعين لسيد الشهداء عليه السلام وتعظيم شعائره وإعداد المؤسسات والحسينيات ووضع البرامج الخاصة بتطورها وفي هذا الصدد تم الاتفاق لبناء حسينية لخدمة الإمام الحسين عليه السلام في الناحية وبأسم حسينية قمر بني هاشم. كما وتم التأكيد على ضرورة زيادة الوعي الثقافي الإسلامي لاسيما لشريحة الشباب.

وفي إطار اللقاء ألقى فضيلة الشيخ صادق الاعتابي محاضرة بالمناسبة تحدث من خلالها حول وقائع الثورة الحسينية ورجوع السبايا إلى كربلاء المقدسة ومن ثم المدينة المنورة وما جرى عليهم من آهات وآلام.

كما وتطرق إلى أهمية العمل من اجل رفع المستوى الفكري والثقافي لاسيما في المجالس الحسينية والاستفادة منها وبطريقة مُثلى.

سماحة الشيخ طالب ألصالحي وأثناء ترحيبه بالوفد الزائر وتهنئتهم بالتوفيق الإلهي لزيارة سيد الشهداء والمشاركة بعزائه ذي الحشد المليوني, تحدث حول أهمية بناء المؤسسات والمراكز الثقافية وعلى وجه الخصوص الحسينيات وان تكون هذه الحسينية خطوة أولى ودافعة نحو بناء حسينيات أخرى لاسيما ذات الشأن النسائي فهي من الأهمية بمكان في رفع مستوى الاعتقاد والثقافة للمرأة المؤمنة.